ما هو ريجيم مقاومة الأنسولين
ما هو ريجيم مقاومة الأنسولين

ريجيم مقاومة الأنسولين هو أحد الأنظمة الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن، والوقاية من الإصابة بمرض السكري، حيث يعتمد هذا الريجيم في عمله على التقليل أو التوقف عن تناول الدهون الغير صحية والسكريات والنشويات، واستبدالها بالخضراوات والحبوب الكاملة والفواكه والأسماك الخالية من الدهون.

هناك علاقة بين مقاومة الأنسولين وزيادة الوزن، حيث أن زيادة إفراز الأنسولين من البنكرياس للسيطرة على مرض السكري والفشل به يساعد على تحويل الغلوكوز إلى دهون تتراكم بشكل كبير في منطقة البطن، وبالتالي تحدث السمنة.

ما هي الأطعمة المسموحة والممنوعة في ريجيم مقاومة الأنسولين
كل ما عليك فعله في ريجيم مقاومة الأنسولين هو اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعتمد بشكل أساسي على الدهون الصحية والفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة مع الابتعاد التام عن العصائر المحلاة والسكريات والمشروبات الغازية.


Content Star


- الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والمأكولات التي تحتوي على دهون متحولة، واللحوم المصنعة مثل السلامي والنقانق، والأطعمة المقلية مثل البطاطا واللحم المقلي.

- التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، وعدم تناول النشويات مثل الأرز والمعكرونة والذرة والبطاطا.

- الحفاظ على شرب كميات كافية من الماء بما يعادل 8أكواب في اليوم، وتناول المكسرات مثل اللوز وعين الجمل والفول السوداني وبذور الكتان وبذور الشيا والفستق، والبقوليات مثل الحمص والعدس والفاصوليا والبازلاء.

للحصول على أفضل النتائج من ريجيم مقاومة الأنسولين عليك ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، ويمكنك استشارة الطبيب المختص قبل البدء في اتباع هذا الريجيم لتحديد الأطعمة المسموحة والممنوعة بشكل مفصل.


جميع المعلومات الطبية الواردة في هذا الموقع لا تغني، ولا تعد بديلاً لاستشارة الطبيب المختص والالتزام بتعليماته. فالطبيب المختص هو وحده القادر على تشخيص أي مرض أو اضطراب أو مشكلة صحية، واتخاذ القرار الصحيح بخصوص كيفية معالجتها والتعامل معها.