علاج الفيتامينات بالحقن الوريدي في الإمارات
علاج الفيتامينات بالحقن الوريدي في الإمارات

لا تستطيع أجسامنا أن تعمل بشكل جيد بدون الفيتامينات التي توفرها لنا الطبيعة عبر الخضروات والفواكه وغيرها من الأطايب التي نتناولها بشكل كاف حين نعتمد نظاماً غذائياً صحياً.

إلا أننا قد نحتاج إلى المزيد من الفيتامنات لأسباب كثيرة، بينها أن تكون لدينا بعض المشاكل الصحية الخاصة التي تحتاج المزيد من الفيتامنيات، أو أن لا نتمكن من اتباع نظام غذائي صحي لهذا السبب أو ذاك، فنلجأ إلى تناول الفيتامينات على شكل مكملات غذائية متوفرة في الصيدليات.

لكن الدراسات العلمية تؤكد أن امتصاص الجسم للفيتامينات التي تدخله عن طريق الأقراص الفموية يتراوح بين 10 إلى 30% فقط مما نتناوله. وهي نسبة قليلة جداً. لذلك أطلق مستشفى "ثومبي عجمان" مركزاً جديداً باسم "مركز العافية والفيتامينات"، يقدم الفيتامينات المتعددة عن طريق الحقن بالوريد، كما يقدم العديد من الخدمات التجميلية والاستشارات الخاصة بالتغذية والعلاج الطبيعي.

يساعد الحقن الوريدي بالفيتامينات المختلفة على توفير حاجة الجسم لها، بما في ذلك توظيفها للحصول على فوائد أخرى مثل المساعدة على تقليل التوتر، و تقليل تساقط الشعر، ومساعدة الجسم على التخلص من السموم، وتجديد شباب البشرة، وتقوية جهاز المناعة. مع العلم أنه لا يمكن لأي مكمل غذائي أن يعالج المرض، لكنه يساعد على تعزيز وتقوية جهازنا المناعي الذي يحارب المرض ويساعد في الوقاية من الإصابة بالعدوى، خاصة أن حقن الفيتامينات بالوريد يضمن امتصاص الجسم لما يقارب 100% من فيتامينات الجرعة، ما يعني توفير نتائج فورية.

مستشفى "ثومبي عجمان"

في مركز العافية والفيتامينات، يقوم الخبراء بتحديد أنواع وجرعات الفيتامينات التي يحتاجها كل شخص على حدة، ومن ثم تحقن بالوريد وفقاً لاحتياجاته الخاصة، ما يضمن استفادته المثالية من هذه الفيتامينات. وتختلف النتائج وفقاً لنوع العلاج المستخدم وطبية الشخص المتلقى. وينصح مستشفى ثومبي عجمان بكورس علاجي من ست جلسات اجمالية، من خلال جلسة واحدة يتم إجراؤها أسبوعياً. يتم إعطاء العلاج بأبسط تداخل وعن طريق ممرضة مدربة تدريباً جيداً، ويستمر مدة الجلسة كاملة من 30 إلى 90 دقيقة.

يضم الفريق الطبي متعدد التخصصات في مركز العافية والفيتامينات في مستشفى ثومبي عجمان، أطباء الطب الباطني، والأطباء العامين، وأخصائيي التغذية، وأخصائيي العلاج الطبيعي، وأخصائيي التجميل، وجراحي التجميل، وغيرهم من الإختصاصات. فيما يوفر لمرتادي الخدمة رعاية شخصية، بما في ذلك خدمات المسار السريع داخل المستشفى، وخدمات ركن السيارات.

تلبي خدمات مركز العافية والفيتامينات العديد من الاحتياجات التجميلة أيضاً، إلى جانب مجموعة من الخدمات، مثل البوتوكس والفيلرز وعلاجات مكافحة الشيخوخة وعلاجات تساقط الشعر و الحقن بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية و الديرما رول و وتحسين حالة البشرة والجلد عموماً.