عالج صداعك بكأس ساخن من الأعشاب الطبيعية
عالج صداعك بكأس ساخن من الأعشاب الطبيعية

صار الصداع أحد أهم ما يعانيه الناس في العصر الحديث بسبب الضغوط الكثيرة التي نتعرض لها في العمل والبيت والحياة العامة. وتستطيع الأعشاب الطبيعية أن تساعدنا على التخلص من إزعاجه في كثير من الأحيان دون اللجوء إلى الأدوية.

النعناع
يشتهر النعناع منذ القدم بقدرته على إراحة الجهاز الهضمي وطرده الغازات، لكنه أيضاً يساعد في التخلص من الصداع، مع ضرورة الحذر عند من يعانون من القرحة المعدية، فقد يسبب لهم مغصاً حاداً.

البابونج
إضافة إلى رائحته الزكية، فإن للبابونج خواص كثيرة مريحة لجسمك، وتساعد الزيوت العطرية التي يحتويها على إراحة أعصابك وعضلات جسمك، ويقلل من شعورك بالألم.


Content Star


القرفة
للقرفة نكهة مميزة تجعله رفيق المائدة في العديد من الأطعمة، والمادة نفسها التي تمنحها تلك الرائحة المميزة تساعدك على إراحة أعصابك و عضلاتك، وتخفف صداعك، ويمكنك أن تتناولها مع اللبن والعسل.

الكاكاو
تصنع الشوكولا من بذور الكاكاو التي تتضمن نسبة عالية من الكافيين، ما يساعد على تنشيط الخلايا العصبية وزيادة إفراز هرمون السيرتونين المشهور بأنه هرمون السعادة لأنه يجعلك تشعر بالراحة والسعادة.

الماء
أما الماء فهو السائل السحري للكثير من المشاكل التي قد تعاني منها أجسامنا. فهو يشكل 70% من بنيتنا. وكثيراً ما تشعر بالصداع نتيجة حاجة جسمك للمياه. لذلك من المهم أن تحتفظ بكأس ماء بجانبك أينما كنت، وتتناول منه رشفات صغيرة على مدار اليوم.


جميع المعلومات الطبية الواردة في هذا الموقع لا تغني، ولا تعد بديلاً لاستشارة الطبيب المختص والالتزام بتعليماته. فالطبيب المختص هو وحده القادر على تشخيص أي مرض أو اضطراب أو مشكلة صحية، واتخاذ القرار الصحيح بخصوص كيفية معالجتها والتعامل معها.