تجنبي هذه الأخطاء أثناء مذاكرة الدروس لطفلك
تجنبي هذه الأخطاء أثناء مذاكرة الدروس لطفلك

من المؤكد أنّكِ وأثناء مساعدة طفلك في واجباته المدرسية ترتكبين بعض الأخطاء دون أن تعلمي، وهذا قد يُسبب تأخر طفلكِ في المدرسة وتراجع مستواه التعليمي. والآن سنقدم لكِ بعض الأخطاء الشائعة التي ينبغي تصحيحها.

إن أخبركِ طفلكِ بأنَّ معلمه قد غضب منه لسببٍ ما، لا تبدأي بصب اللوم عليه أو ترددين تلك الجمل القاسية مثل أنت مهمل، أنت فوضوي وما إلى ذلك، بل يُمكنكِ أن تحاولي تمالك أعصابك وسؤاله عن سبب غضب المعلم أو أن تقولي تعال لنحل المشكلة معاً.


Content Star


كما أنّه من السليم أن تحاولي إيجاد أسلوب سلس وجميل للتعامل مع طفلكِ، فلا داعي للغضب عندما يطلب منكِ مساعدته في المذاكرة، بل شجّعيه أن يذاكر لوحده وأخبريه أنّك موجودة دائماً لمساعدته وقتما يشاء. وبإمكانكِ تحفيزه من خلال ربط ساعات الدراسة وإنهاء الفروض المدرسية مع تخصيص أوقات للهو والمرح، ما يمنحه الطاقة والحافز للدراسة بجدّ أكبر.

وفي النهاية، يمكنكِ أن تخوضي معه نقاشات جدّيه كما لو أنه فتى ناضج ومن خلال هذه المحادثات يُمكنكِ إيصال جميع الأفكار التي تريدينها بطريقة سهلة دن أن يشعر طفلكِ أنه يتلقّى الملاحظات بطريقة مباشرة وغير محبّبة.


جميع المعلومات الطبية الواردة في هذا الموقع لا تغني، ولا تعد بديلاً لاستشارة الطبيب المختص والالتزام بتعليماته. فالطبيب المختص هو وحده القادر على تشخيص أي مرض أو اضطراب أو مشكلة صحية، واتخاذ القرار الصحيح بخصوص كيفية معالجتها والتعامل معها.