تعرفوا على أهم فوائد البروكلي المذهلة
تعرفوا على أهم فوائد البروكلي المذهلة

ينتمي البروكلي إلى نبات من فصيلة الخضروات الصليبية، مثل القرنبيط واللفت، التي تساعد في الحماية من الإصابة بالسرطان، وهو نبات منخفض السعرات الحرارية، حيث أنه يحتوي على ثروة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تساعد جوانب عديدة من صحة الإنسان.

يحسن البروكلي من صحة العظام لاحتوائه على الكولاجين والكالسيوم وفيتامين C وفيتامين K، أما فيتامين G فيساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وفقر الدم، ويقلل من أعراض نزلات البرد، إلى جانب دوره في المساعدة على هضم يسير وقدرته على تخفيض الكولسترول.

فوائد البروكلي للجلد
وجود فيتامين C في البروكلي يساعد على إنتاج الكولاجين، والكولاجين عنصر مهم لصحة البشرة والجلد، يخفف من أعراض التجاعيد الناتجة عن الشيخوخة، ويساهم في الحفاظ على بشرة صحية وشابة، ويقي من الأمراض الجلدية مثل القوباء.

نبات البروكلي مساعد في الهضم
من فوائد البروكلي أنه ملين طبيعي للإمعاء في حالات الإمساك، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، لاحتوائه على الكثير من الألياف الغذائية.

البروكلي خافض طبيعي للكوليسترول
يعد البروكلي عامل رئيسي في تكوين الأحماض الصفراوية التي تساعد على هضم الدهون، وبذلك تقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم التي تسبب الإصابة بأمراض القلب.

فوائد البروكلي للشعر
يحتوي البروكلي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين B وفيتامين C، وهذه الفيتامينات أساسية للتمثيل الغذائي المثالي للبروتينات والدهون الصحية في الجسم، وبالتالي تحمي من تساقط الشعر وجفافه وتعيد لمعانه وتجعله أكثر كثافة وحيوية.

البروكلي علاج طبيعي لفقر الدم
نقص الحديد والبروتينات في الدم من أهم أسباب الإصابة بفقر الدم والأنيما، لذا فإن تناول البروكلي يومياً يساعد على محاربة فقر الدم فهو يحتوي على نسبة عالية من الحديد.

كما ترين، للبروكلي فوائد كثيرة، إلى جانب أنه يضيف نكهة مميزة ولذيذة على وجباتك، فلا تنسي أن تجعليه جزءاً من قائمة طعامك اليومية.



Content star

الأكثر قراءة في طبخات وأعشاب