5 خلطات طبيعية للتخلص من تشققات الشفاه
5 خلطات طبيعية للتخلص من تشققات الشفاه

تعاني العديد من السيدات من تشققات الشفاه في فصل الشتاء، لكن السبب ليس فقط برودة الطقس، بل كذلك بعض العادات السيئة مثل العض على الشفاه والتدخين وبعض العلاجات الطبية.

ويمكنك التخلص من هذه المشكلة بتحضيرك بعض الخلطات الطبيعية في منزلك.

عسل وفازلين:
يشتهر العسل بخواصه الطبية الكثيرة، وبينها أنه مضاد للبكتيريا، أما الفازلين فهو معروف بحمايته البشرة من الجفاف. فإذا خلطت المكونين معاً فستحصلين على مكون رائع تستخدمينه يومياً لترطيب شفتيك وتغذيتهما، وبالتالي حمايتهما من التشقق.

الطريقة بسيطة: مدّي العسل على شفتيك، ثم غطيه بطبقة من الفازلين، واتركيها لنحو 15 دقيقة. ثم أزيلي الفازلين والعسل بقطعة نظيفة. وكرري العملية يومياً لمدة أسبوع على الأقل.

الورد:
تتميز بتلات الورد بخواص تساعد على تفتيح البشرة والمحافظة على رطوبة الشفاه، كما أنها تمنح شفتيك مظهراً جذاباً.

انقعي البتلات في حليب غير مغلي، واتركيها بضع ساعات، ثم أخرجيها من الحليب واهرسيها جيداً حتى تشكل نوعاً من المعجون. ادهني شفتيك بهذا المعجون لـ 15 دقيقة يومياً ثم اغسليها بالماء البارد.


Content Star


ليمون وعسل:
الليمون أيضاً معروف بقدرته الخاصة على تخليصك من تشققات الجلد. كما أنه يساعد على تفتيح البشرة.

ضعي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع كمية مناسبة من العسل في كأس، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع، وامزجي الخليط جيداً قبل وضعه على شفاهك قبل النوم، وكرري هذه العملية لعشرة أيام على الأقل ولاحظي الفرق.

زيت الزيتون:
لا يكتفي زيت الزيتون بترطيب بشرتك، بل أيضاً يساعد على جعلها أكثر نعومة. يكفي أن تمسحي شفاهك ببعض زيت الزيتون النقي الصافي مرتين في ياليوم، لتري كيف تخلصت من التشققات بسرعة وسهولة.

الماء:
في كل جانب من جوانب الحياة الصحية لا بد من ذكر الماء. فهو الأساسي في الحفاظ على صحة جيدة وجمال مشرق. فنقص الماء في الجسم سبب رئيسي في تشققات الشفاه، لذلك تذكري أن تبقي كأس الماء بجانبك طوال اليوم، وتتناولي ما لا يقل عن 10 أكواب منه يومياً.


جميع المعلومات الطبية الواردة في هذا الموقع لا تغني، ولا تعد بديلاً لاستشارة الطبيب المختص والالتزام بتعليماته. فالطبيب المختص هو وحده القادر على تشخيص أي مرض أو اضطراب أو مشكلة صحية، واتخاذ القرار الصحيح بخصوص كيفية معالجتها والتعامل معها.