ماسك القهوة والشوفان لشد البشرة
ماسك القهوة والشوفان لشد البشرة

يلعب الكولاجين دوراً كبيراً في الحفاظ على شباب ونضارة البشرة والجلد، لكن إنتاجه في الجسم يقل بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، لذا لا بد من اللجوء للماسكات الطبيعية التي تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد حتى تبقى البشرة رطبة ومشدودة.

يتكون الماسك من القهوة الغنية بمضادات الأكسدة، والتي بدورها تحارب الجذور التي تسبب شيخوخة الجلد المبكرة، كما تحفز القهوة إفراز الكولاجين في خلايا الجلد، مما يزيد من نعومة ولمعان البشرة، وكذلك يساعد الشوفان في التخلص من الشوائب والزيوت الزائدة من الجلد، و البكتيريا الموجودة على الجلد، كما أن الشوفان يشد البشرة ويرطبها بشكل رائع.


Content Star


مكونات ماسك القهوة والشوفان
- ملعقة من القهوة.
- 2 ملاعق كبيرة من الشوفان.
- 3 ملاعق صغيرة من العسل.
- 4 ملاعق قرفة ناعمة.

لتحضير ماسك القهوة والشوفان قومي بخلط المكونات السابقة مع بعضها بشكل جيد حتى تتجانس، ثم ضعي الماسك على وجهك ودلكيه بحركات دائرية حتى يمتصه الجلد بسرعة، ثم اتركيه على وجهك لمدة 5 دقائق، واغسلي وجهك بعدها بالماء الدافئ.

ضعي القليل من الكريم المرطب بعد الانتهاء من تطبيق ماسك القهوة والشوفان، كما يمكنك تكرار الماسك مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة مشدودة ونضرة في أسرع وقت.


جميع المعلومات الطبية الواردة في هذا الموقع لا تغني، ولا تعد بديلاً لاستشارة الطبيب المختص والالتزام بتعليماته. فالطبيب المختص هو وحده القادر على تشخيص أي مرض أو اضطراب أو مشكلة صحية، واتخاذ القرار الصحيح بخصوص كيفية معالجتها والتعامل معها.