طرق علاج تجاعيد حول الفم بالتمرينات الرياضية
طرق علاج تجاعيد حول الفم بالتمرينات الرياضية

هل سبق لك وأن جربت أن تعالج تجاعيد وجهك باستخدام تمرينات رياضية بسيطة؟ قد تبدو لك فكرة غريبة، وربما لن تصدقها، لكنها في الواقع حقيقة، حيث أنه يمكنك التخلص من التجاعيد المزعجة الموجودة حول الفم بطريقة طبيعية، وبتمرينات رياضية بسيطة.

أهم تمارين علاج تجاعيد حول الفم

1- تمرين فم السمكة
قم بشفط خديك للداخل حتى تظهر الشفاه في وضع 8، وفي هذا الوضع يكون الفم على شكل فم سمكة، اثبت على هذا الوضع لمدة 15 ثانية، وكرره عدة مرات في اليوم، حيث يعمل على تقوية عضلات الشفاه، وإزالة التجاعيد حول الفم.

2- تمرين حرف O
قم بضم شفاهك نحو بعضها على شكل حرف O، لحوالي 10 ثواني، وبعدها استرخ، وقم بتكرار هذا التمرين عدة مرات في اليوم، فهو يساعد على شد العضلات في منطقة حول الفم.


Content Star


3- تمرين الهواء
قم بشفط كمية مناسبة من الهواء لداخل فمك، وبعدها قم بتحريك الهواء داخل الفم لليمين واليسار ولأعلى ولأسفل، واترك الهواء في كل ناحية من فمك لمدة 10 ثواني، ثم فرغ الهواء، وكرر هذا التمرين عدة مرات في اليوم، ويعد هذا التمرين هو من أهم التمارين لإزالة الخطوط الرفيعة حول الفم.

4- تمرين الضغط
اضغط برفق على شفتيك مع بعضهم البعض حتى يلمسوا الأسنان، الضغط ثم المد قدر المستطاع، والاستمرار في الضغط لمدة 30 ثانية ثم الاسترخاء، وتكرار هذا التمرين 3 مرات يومياً، فهو يحافظ على الجلد حول الشفاه من الترهل.

للحصول على أفضل النتائج يجب القيام بهذه التمارين بشكل يومي، وعدة مرات في اليوم، فهي تمارين سهلة وبسيطة، ويمكنك القيام بها في المنزل، وبعدة دقائق فقط.


جميع المعلومات الطبية الواردة في هذا الموقع لا تغني، ولا تعد بديلاً لاستشارة الطبيب المختص والالتزام بتعليماته. فالطبيب المختص هو وحده القادر على تشخيص أي مرض أو اضطراب أو مشكلة صحية، واتخاذ القرار الصحيح بخصوص كيفية معالجتها والتعامل معها.